أوكلاند – Auckland

خلال رحلتي لزيارة نيوزلندا في يناير الماضي قمت باستغلال يومين وذهبت من ڤاتيانگا إلى العاصمة أوكلاند. خلال زيارتي وبحكم قصر الوقت قمت بقطع تذكرة لمدة يومين على حافلة السياح المسماة Explorer Bus وفي الحقيقة لم تكن اليومين كافية لزيارة جميع المعالم ولكني زرت أهمها واستمتعت بها.

لو قُدِّر لي زيارة أوكلاند مرة أخرى فسأحرص على عمل بعض النشاطات الأخرى غير زيارة المعالم السياحية مثل بعض الرحلات البحرية.

المدينة جميلة جدا وربما كان أكثر شيء استمتعت به فيها هو عندما قررت الذهاب مشيا لوسط المدينة والتجول بين البيوت ومشاهدة الحياة الاعتيادية لأهلها. فعلت هذا مرتين مرة في الصباح ومرة في المساء وعلى الرغم أن المرة الثانية كانت في منطقة في خارج المدينة بعض الشيء الا أنني لم أشعر بعدم الأمان على الاطلاق كما كان يكتب الكثيرون عن المدينة!

المدينة مليئة بالمسلمين من الآسيويين والأتراك ومن المعتاد أن تجد بعضهم يلبس الثياب السعودية ويتجول بها، كما ستتعرف على سيارات الطلاب السعوديين من الأغاني الخليجية والسبح المعلقة على المرآة.

أكثر مشهد علق في ذهني هو عندما دخلت أكبر صالة ترفيهية في المدينة (سينما وألعاب الكترونية ومطاعم) ووجدت قرابة العشرة طلاب من المبتعثين يصلون بجانب كاونتر التذاكر وأمام الجميع وبدون أي اعتراض من أي طرف.

هذه بعض الصور المنوعة التي التقطتها هناك